News l Site map l Contact us

الأخبار l خريطة الموقع l اتصل بنا l الرئيسية

News l Site map l Contact us

   
   
   
   
   
 

 

 

 
News l Site map l Contact us
 
 

باستخدام التكنولوجيا المبتكرة في الشركة المتمثلة في منصة التدخل للآبار الحية ذات الرؤوس ا لمزدوجة مع مضخات الدعائم ، وبعد أن تم إجراء تجربة ناجحة على " قهارير 32" في العام الماضي ، فإننا نقوم حالياً بتسجيل أداء الإنتاج الفعلي لشركة تنمية نفط عمان على " ثليلات – 83 " . وفي تاريخ شركة تنمية نفط عمان ( وربما في بقية أنحاء العالم ) لم يكن بالإمكان القيام بالتسجيل أثناء الإنتاج من مضخة دعائم ( قضيب الامتصاص ) . وهناك فوائد كثيرة لتسجيل أداء الإنتاج الفعلي بالإضافة إلى إدارة الخزانات والإنتاج / الحقن وخاصة مع ارتفاع أسعار النفط . وإنه لأمر يبعث على السرور أن نرى شركة تنمية نفط عمان تستمر في تركيب رؤوس آبار مزدوجة بعد تلك التجربة الناجحة.

مشاريع رئيسية لدائرة التكنولوجيا المتقدمة وحلول الإنتاج
تعتبر دائرة التكنولوجيا المتقدمة وحلول الإنتاج رائدة في استخدام التكنولوجيا المتطورة وابتكار حلول إنتاج حسب الطلب . وقد تم تطوير خمسة حلول تكنولوجيا هي الأولى من نوعها في هذا العام .

1- منصة التدخل للآبار الحية
يوفر الإكمال المزدوج لمضخات الدعائم تغييراً في المراقبة وإدارة المخزون بشكل فعال.وتسمح المنصات التي صممت بشكل طبيعي وطورت وصنعت من قبل دائرة التكنولوجيا المتقدمة وحلول الإنتاج لإدخالات " سي تي يو / خطوط الأسلاك عبر الأنابيب على شكل مزدوج ، بينما يستمر الإنتاج من خلال أنابيب أخرى. وقد أصبح بالإمكان القيام بأعمال كثيرة بدون تدخل " دبليو بي أتش " مثل تسجيل الإنتاج والتحفيز، تعبئة " سي/ أو " ، مسوحات الضغط من خلال الثقوب وإغلاق ماء الأنابيب . كما تسمح المنصة بالتعرف بشكل أفضل على توزيع الإنسياب ، والمخاطر المتعلقة بالإغلاق / التحفيز والاسترداد المطور والسريع من خلال إعادة الإكمال المستهدف.

والآن ، تعمل المنصة بعقد لعمليات شركة تنمية نفط عمان.

2- أداة حفرة سفلية لمعالجة الدورة المفقودة
إن الدورة المفقودة الجزئية / الكاملة مشكلة شائعة أثناء حف ر/ عمل حقول النفط . وهناك طريقة معروفة لمعالجة الدورة المفقودة تتمثل في عمل جل التصاق من جزئين . وهذه الطريقة ليست ناجحة لأن هذين الجزئين لا يمكنهما مقابلة بعضهما البعض أو المقابلة بشكل غير سليم في منطقة الدورة المفقودة.

إلا أن أداة الحفرة السفلية المطورة تسمح لجزئين بمقابلة بعضهما في الدورة المفقودة والتماسك . وهناك ضرورة لضخ مادة لاصقة من خلال الخطوط الداخلية / الخارجية لتعزيز فرص إيقاف الفاقد.

واعتماداً على مدى قوة وطبيعة الفاقد ، فإنه يمكن اختيار أنظمة سوائل كيميائية.
وحالياً ، يتم اختبار هذه الأداة ميدانياً ضمن تجارب التكنولوجيا الحديثة لشركة تنمية نفط عمان.

3- تكنولوجيا تعزيز الأنبوب الشعاعي
هي تكنولوجيا مرخصة وقد تعاونت دائرة التكنولوجيا المتقدمة وحلول الإنتاج مع شركة " ويل إنهانسمنت سيرفيسز" لإحضار هذه التكنولوجيا إلى سلطنة عمان. وفيها يتم استخدام القوة الهيدروليكية مع خرطوم الأنبوب وواقي انحراف لعمل حفر طويلة بسمك بوصة وطول 300 قدم في اتجاهات مختلفة وعمق مختلف . وتعتبر هذه الطريقة سريعة واقتصادية كما أنها تجعل الحقول القديمة مجدية اقتصادياً . وقد تم اختبارها ميدانياً في سلطنة عمان - كيو 3 في عام 2006 .

4- البرنامج الذكي للزيادة الذاتية لرفع الغاز
هذا البرنامج يسمح بزيادة الإنتاج دون تدخل بشري. حيث أن التغييرات التي تحدث لظروف الخزانات هي التي توجه ذلك ، لذلك فإن أداء رفع الغاز يكون دائماً عند نقطة أفضل فعالية في منحنى التصميم . وفيه لا يحدث ضياع للغاز ، كما تتوفر البيانات في المكتب في الوقت المحدد، والإرشاد الكامل للمشغل ، وتقليل عدد العمال ، مع توفير الأولوية لإغلاق الآبار القريبة إذا استمر نقص الغاز.

تم اختبار هذا البرنامج ميدانياً – كيو 3 في عام 2006 .

5- البرنامج الذكي للزيادة الذاتية لمضخة الدعائم
هذا البرنامج مشابه لبرنامج رفع الغاز . والفرق الوحيد يتمثل في أن السرعة المتغيرة لمحرك مضخة الدعائم يتم تغذيتها في دائرة زيادة الأداء .

تم اختبار هذه التكنولوجيا ميدانياً في نهاية عام 2006 .

للمزيد من التفاصيل :
mufarji@mbpetroleum.co.om
shahid@mbpetroleum.co.om
aayda@mbpetroleum.co.om
avadhut@mbpetroleum.co.om

 

 

 
Copy Right - Java Script :: created

 شركة محمد البرواني لخدمات النفط, © 2008 - 2011