News l Site map l Contact us

الأخبار l خريطة الموقع l اتصل بنا l الرئيسية

News l Site map l Contact us

خدمات الحفر

الأعمال وخدمات الآبار

اختبار الآبار

الأنابيب الملولبة والنيتروجين والضخ

سوائل الحفر

اختبار الطين

خدمات خطوط الأسلاك

خدمات الإنجاز

البحث والتطوير

صيانة وإصلاح ودعم المعدات

   
   
 

 
 
News l Site map l Contact us
 

توفر إدارة التكنولوجيا وحلول الإنتاج بشركة محمد البرواني لخدمات النفط حلول تقنية متقدمة لصناعة النفط والغاز. فهي تقدم للعملاء حلول مصممة خصيصا مناسبة لمشاكلهم التقليدية وغير التقليدية من حيث تحسين الأداء بتكلفة فعالة ومسؤولية مع ضمان عدم التفريط بمكانة السلامة والصحة والبيئة.

وتزود الإدارة عملاءها بمجموعة غنية بالتقنيات الجديدة والمنتجات والخدمات المتكاملة في مجالات الاستكشاف والإنتاج وعمليات الحفر وخدمات الآبار وخدمات اختبار الآبار ، ونظم الرفع الاصطناعية ونظم المضخات ذاتية التفعيل.

وتفتخر الإدارة بأنها تضم فريقا من الخبراء المؤهلين لمساعدة العملاء على زيادة ربحيتهم إلى الحد الأقصى ولتقديم حلول ذات تكلفة فعالة. إن خبرة الشركة الممتدة على مدى ثلاثين عاما في صناعة النفط مقرونة بخبرة العديد من المهندسين المشهود لهم بالكفاءة تساعدها على تقديم حلول مسؤولة وبتكلفة فعالة، لصعوبات في صناعة النفط والغاز تبدو عسيرة على الحل.

وقد تصدرت إدارة التكنولوجيا الجديدة وحلول الإنتاج استخدام تقنيات جديدة تعتبر الأولى من نوعها؛ مثل منصة الإدخال في الآبار الحية، ونظام المضخات المصاصة ذات التحفيز الذاتي الأوتوماتيكي.

وتسعى الإدارة بجد لتحسين كفاءة الإنتاج وتطوير الأساليب الإبداعية لزيادة إنتاجية المواد الهايدروكربونية للحقول الحالية للنفط والغاز وارتياد تقنيات مستقبلية.  

وتشمل الحلول الفنية
الجديدة التي يمكنها المساعدة في رفع إنتاجية النفط والغاز:

منصة الإدخال في الآبار الحية:
هذه المنصة هي إنتاج هندسي قامت به الشركة تصميما وتصنيعا. وتمكن هذه المنصة من إدخال الأدوات في الآبار الحية والقيام بالمراقبة الحية بفعالية.

مضخة العمود ذاتية التفعيل:
هي عبارة عن وحدة ضخ عمودية أوتوماتيكية بالكامل وذات تفعيل ذاتي تمكن من زيادة الإنتاج بصفة مستمرة إلى أعلى مستوى مع تقليل إبطاء الإنتاج وتدخل المشغل الأمر الذي يجعلها أكثر أمانا وذات تكلفة فعالة.

جهاز قياس التدفق متعدد المراحل الإلكتروني:
إن جهاز ام.بي.إف.إم هو عبارة عن جهاز بدون نواة مرن، ومقياس للتدفق متعدد المراحل، صمم ليتلائم مع ظروف العمل الميداني. وهو يوفر القياس الدقيق والزمن الحقيقي لتدفق النفط والماء والغاز في وقت واحد دون فرز للمراحل. إن البيانات الزمنية الحقيقية لهذه العدادات تسمح بتعزيز كل أنواع أساليب تحسين الإنتاج الضروري إلى حدها الأقصى. وتجعل البيانات الصغيرة تظهر في أسفل الجهاز مع سهولة التشغيل، هذا الجهاز أداة مثالية للإستخدام فى الإختبار الإلكتروني المتنقل للآبار.

المضخة الماصة ذات التحمل العالي لاستقبال الرمال:
إن المضخات الغاطسة الخاصة مقاس 2 – 5 بوصة المعتمدة ميدانيا مشهود لها بأنها أكثر مضخات إنتاج الرمال تحملا ويمكن أن تعمل في ظروف شديدة الكشط. ويمكن لهذه المضخات الإنتاج بمعدل يتراوح بين 50 متر مكعب / دقيقة و 1000متر مكعب / دقيقة.

المضخات المصاصة الموضوعة في الأعماق:
هي مضخة مصاصة من النوع الاحتكاكي يمكن وضعها على عمق (يقل عن 3000 متر) بكفاءة. ويمكن للمضخة أن تعمل بضربات عالية جداً بطول يصل إلى 7.3 متر مع مرونة مضمنة في اختلاف طول الضربة. ويمكن فصل وحدة السطح عن رأس البئر بواسطة نظام مزلاج بسيط مضمن فيه مما يجعله ذو تكلفة فعالة جداً أثناء عمليات تنظيف الآبار.

حبس المياه:
هي خدمات إيقاف تدفق المياه في التجويف النفطى في خزانات الصخور الكربونية وخزانات الصخور الرملية. ويمكنها حبس المياه في الخزانات المصفوفة والخزانات المنكسرة.

وتزود إدارة التكنولوجيا الجديدة وحلول الإنتاج كذلك العملاء بالمنتجات والخدمات التالية:
 

 
 
 
 
  • برنامج رفع الغاز الذكي

  • حلول إنجاز الآبار والتدخل الذكية

  • أنظمة تقليل لزوجة الزيوت الثقيلة

  • التحفيز وخدمات اللصق والتدريب

  • مضخات الحفر التقدمية - بي سي بي، توريد ومعالجة المشاكل والصيانة

  • تكنولوجيا الرفع الهيدروليكي

  • معالجة المياه بالحقن

  • تكنولوجيا منع دوران فاقد سوائل الحفر

  • محمّل النفخ / قابلية النفخ لعزل المياه في حفر مغلقة وومفتوحة

  • صمامات للتخلص من إغلاق الغاز والسوائل في آبار الضخ ذات الدعائم

  • حلول عدادات انسياب متعددة المراحل - توريد وخدمة

  • حلول ضخ متعددة المراحل – سطحية

  • منصة تدخل في الآبار الحية للآبار ذات الرؤوس المزدوجة مع الدعائم

   
 
Copy Right - Java Script :: created

 شركة محمد البرواني لخدمات النفط, © 2008 - 2011